x
≡ دليل
شركة للاتصال بنا

أساسات المنازل الخشبية

أساسات المنازل الخشبية الوطيدة على القوانين المعمول الأساسات إن هذا النوع من الإنشاء كغيره من الأنواع الأخرى يتطلب أساسات من النوع الجيد لتحميل المبنى و الأثقال الموجودة فيه و ضمان الكفاءة و الديمومة. يجب قبل البدء في عملية التأسيس تنظيف الأرض من جذوع الأشجار و بقاياها و فحص نوعية التربة للتأكد من صلاحيتها للعملية. و يجب قبل التأسيس وضع وطيدة لحماية الأساسات من الرطوبة، تتوقف سماكةبها في الدولة المراد الإنشاء فيها، و لكن عموما فإن جعل سماكة الوطيدة من نفس سماكة الأساس هو الإجراء الأسلم. و بالنسبة للأساسات فهناك عدة أنواع منهاالأساسات البيتونية: البيتون المستخدم في التأسيس لهذا النوع من الإنشاء يكون عادة بيتون مغموس غير مسلح، لكن و في حال أثبتت فحوصات التربة أنها ضعيفة فيجب عندها تسليح البيتون. تغطى الأساسات بطيقة زفتية لحمايتها من المياه الجوفية، و يحيط بها أنابيب لتصريف مياه الأمطار الفائضة تنتهي بغرف التفتيش أو الصرف الصحي تحت الأرض.الإنشاء الإطاري الخشب
لأساسات هي الجزء السفلي للبناية الهندسية ودورها هو رفع حمولات البناء وضمان تثبيتها علي الأرض، تكون الأساسات عادة داخلة في الأرض علي عمق مناسب للبناء ويتم اختيار الأساس وفقا لنوع البناية وأسلوب التصميم وقدرة تحمل التربة لدالك يجب أن يتوفر في تربة البناء أربعة شروط:
المتانة:
الأساسات هي العنصر الحامل لكامل الأوزان والحمولات الشاقولية الناجمة عن أوزان عناصر المنشأ وعلى استناد كامل على سطح التربة وذلك يستوجب صلابة ومتانة حتى لاينهار الأساس تحت تأثير الأوازن .
التوازن:
حتي لا يحدث فيها انزلاقات نتيجة انزياح الكتل الترابية فيها أو انهيارها عندما لا يكون مستقرا.
الثبوتية:
حتي لا يكون هناك انحراف أوفجوات داخلية بتأثير حث الماء فيها.
الاستمرارية:
حتي لا يحدث فيها تغيرات وتشوهات كبيرة في حجمها.
يتطلب ضمان هده الشروط معالجة خاصة للتربة وتثبيتها وعزلها عن الرطبة كما يتطلب أحيانا اختيار نوع خاص للأساسات ولهذا فان هده العملية ضرورية، لا غنى عنها قبل تحديد نوع الأساس وتصميمات البناء والمنشآت الضخمة البنايات العادية فأساساتها تصمم مسبقا وكل هذا يشترط معرفة مواصفات التربة والبحث عن العمق الذي يوفر ذلك ،و كل هذا يجعل الأساسات مرتبطة بميكانيكة التربة التي تدرس خواص التربة.

أساسات المنازل الخشبية


أساسات المنازل الخشبية






إذا كنت مهتما في أساسات المنازل الخشبية، يجوز لك:
© 2017 ارشي لاين العربية
روسيا البيضاء مدينة مينسك 220049 مكتب 49، نيكراسافا 114